نصائح مفيدة

مهارات الكتابة - كيفية تعلم كتابة النصوص بشكل صحيح

Pin
Send
Share
Send
Send


أقضي حوالي خمسين من وقت عملي في المراسلات مع أشخاص يرغبون في مشاركة قصتهم مع "من المثير للاهتمام أن نعيش!" ، لكن لم يكتبوا من قبل على الملأ مطلقًا ، وهم قلقون بشأن ما إذا كان بإمكانهم إنشاء نص واضح.

أحاول دائمًا طمأنة المبتدئون لدينا: "ZHI!" ليس فرعًا من Literaturnaya Gazeta ، إن مؤلفينا ليسوا محترفين ، بل أناس عاديون بدرجات متفاوتة من الكتابة. إن التجربة التي يرغبون في مشاركتها أهم بكثير من القدرة على التعبير عن التفكير بأناقة. في النهاية ، لديهم دائما لي أن أقترح ، تصحيح وتعديل :)

لمساعدة المؤلفين المبتدئين ، قمنا بإنشاء "دليل التدريب" ووضع اللمسات الأخيرة عليه. (في الآونة الأخيرة ، اكتشفت أنه يستخدم كأداة تدريب في دورة واحدة للكتابة على الإنترنت ذات السمعة الطيبة :)) وأهتم دائمًا بالمقالات التي يقدم فيها الكتاب من ذوي الخبرة المشورة - كيفية تعلم الكتابة أمر مثير للاهتمام.

على الموقع http://ideanomics.ru صادفت ترجمة لهذا المنصب إيريكا باركر، كاتب عمود في مجلة تايم ومؤلف مدونة تطوير الذات Barking Up The Wrong Tree ، تحدث فيها عن كيفية كتابة النصوص التي تريد قراءتها. أوجه انتباهكم إلى هذا المقال مع تعليقاتي.

تريد أن تتعلم كيفية الكتابة بشكل أفضل؟ غالبًا ما يُنظر إلى النصوص الجيدة على أنها فن ، وهذا ، بالطبع ، يبدو مخيفًا. لكن لا تقلق. القدرة على الكتابة بشكل جيد تتضمن قواعد معينة ، إنها نوع من العلوم. ما هي القواعد التي تستحق المعرفة لكتابة النصوص التي يفهمها الدماغ؟

سألت ستيفن بينكر عن إجابة. ستيفن هو عالم نفساني ولغوي معرفي من جامعة هارفارد ، وهو أيضًا عضو في مجلس خبراء قاموس التراث الأمريكي. في الآونة الأخيرة ، أدرج في قائمة مائة من علماء النفس البارزين في عصرنا. وأحدث مؤلفاته كتاب بعنوان "إحساس بالأسلوب: دليل شخص مفكر لكتابة النصوص في القرن الحادي والعشرين". لذلك هذه النقطة.

1. نسعى جاهدين للحصول على رؤية والدخول في حوار

أكثر من 80 ٪ من المعلومات التي نتصورها من خلال الرؤية. لذلك ، فإن الطريقة الصحيحة هي مساعدة القارئ على "الرؤية".

نحن رئيسيات ، وثلث دماغنا يرتبط بالرؤية ، والعديد من المساحات الواسعة - باللمس والسمع والحركة والفضاء. للانتقال من "يبدو أنني أفهم" إلى "أفهم" ، تحتاج إلى رؤية شيء ما وتشعر بالحركة. تُظهر العديد من التجارب أن القراء يفهمون المواد ويتذكرونها بشكل أفضل عندما يتم تقديمها في تعبيرات محددة تسمح بتكوين الصور المرئية.

من المهم أيضًا التحدث مع القارئ. يحاول الكثيرون إقناع الآخرين ، وتبدو أكثر ذكاءً. وتبين الدراسات أنه كنتيجة لذلك ، يبدو أنك غبي. من المرجح أن يُنظر إلى حقيقة أن عقولنا يسهل معالجتها على أنها حقيقة وليس مفاهيم يجب علينا العمل عليها.

فكر في نفسك كقارئ على قدم المساواة. إذا حاولت أن تكون ذكيًا وأن تكتب نصك من موضع المعلم الذي يلقي محاضرة ، فإن القارئ ، في أحسن الأحوال ، سيشعر بالغباء. في أسوأ الأحوال ، سوف تغضب معك: "من هو هذا الرجل ، لماذا يعلمني على الأرض؟"

يقول بينكر: "النصوص الكلاسيكية ، التي توحي بالمساواة بين المؤلف والقارئ ، تساعد الأخير على الشعور بالعبقرية".

تخيل أنك تخبر صديقًا بذكاء مثلك لا يعرفه. هذا هو "التماثل بين القارئ والكاتب. هذه النية هي جعل النص واضحًا وملموسًا. إنه لمن دواعي السرور أن تتمكن من إظهار للقارئ شيئًا ما في العالم يمكنه رؤيته بنفسه ".

هذا النهج البسيط يمكن أن يأخذ نصوصك إلى المستوى التالي.

وأنا أتفق 100 ٪. كلما كان نصك أسهل في القراءة ، كان ذلك أفضل. لا حاجة إلى أن تكون حكيماً واختر "الكلمات الصحيحة". اكتب كما لو كنت تروي قصتك لشخص مهتم. تخيل موقفًا: يسألك صديق مقرب لم تره منذ وقت طويل:

- ماذا تعمل الآن؟

- نعم ، أنا أكتب مقال للمجلة.

وتبدأ في إخبار قصتك بطريقة تثير اهتمامك ، وتُلهمها ، وتشرحها لشخص غير مبال بك ، لماذا اتضح أن هذا الأمر مهم بالنسبة لك. أعط أمثلة ، ارسم الصور ، ابدأ الجمل بكلمة "تخيل. ".

2. احذر من "لعنة المعرفة"

السبب الرئيسي للنصوص المملوءة ليس خطأك على الإطلاق. عقلك غير مبرمج لكتابة نصوص جيدة. علاوة على ذلك ، فهو يعمل ضدك.

بمجرد معرفة شيء ما ، فإنك تفترض أن الآخرين يعرفون ذلك. هذه هي الطبيعة البشرية. والنتيجة هي النصوص السيئة.

من الصعب علينا جميعًا أن نتخيل كيف يكون عدم معرفة شيء نعرفه بالفعل. يفترض الناس أن الكلمات التي يعرفونها معروفة للجميع. أن الحقائق التي يعرفونها هي معرفة عالمية. وفي النهاية ، لا يفكر الكاتب فيما لا يعرفه القارئ ".

هل سمعت التعبير: "اشرح لي كما لو كنت طفلاً في الخامسة من العمر"؟ هذه محاولة للتغلب على لعنة المعرفة.

كيف تتغلب على هذه المشكلة؟ افعل ما فعله الكتّاب دائمًا: اسمح لشخص آخر بقراءة النص وقول ما إذا كان مفهومًا.

لقد وجد علماء النفس الاجتماعيون أننا واثقون جدًا من قدرتنا على فهم ما يفكر فيه الآخرون ، حتى الأشخاص المقربون منا. هذا هو السبب في أن الكتاب المحترفين لديهم محررين محترفين. ومع ذلك ، لا تقلق إذا لم يكن هناك محرر مناسب في متناول اليد. يجب ألا يكون المراجعون خبراء على الإطلاق أو أن يكونوا عينة تمثيلية من جمهورك. غالبًا ما يكفي لشخص آخر لقراءة النص إلا أنت ".

غالبًا ما صادفت هذا الموقف: "لا أريد أن أتحدث عن نفسي - هذا غير لائق. أفضل أن أذكر الحقائق ". والنتيجة هي نص مجهول الهوية ومسطح إلى حد ما ، يبدو مؤلفه وكأنه متحجر ، يقوم بتعليم الجمهور.

للحصول على نص سهل القراءة ، تحتاج فقط إلى "هفوة": العواطف والأفكار والشكوك ، قصة مع مؤامرة خاصة بها - كل ما يسمى في الصحافة "الملمس" ، «لحم». وراء خطوط المقال نرى شخصًا حيًا ، يفكر ، ناميًا. نحاول على ظروفه وطريقة تفكيره. مثل هذا النص يمنح القارئ الفرصة للنظر إلى نفسه من الخارج وطرح سؤال على نفسه - هل هو مناسب لي؟ هل سأكون قادرًا على ذلك؟ مثل هذا النص ينطوي على القارئ في عملية الفهم.

بالنسبة لـ "لعنة المعرفة" ، أحب قصة هنري فورد: لقد أخذ أغنى مديرين وجعلهما "مجموعة تحكم": تم إعطاء كل هذه التعليمات للعمال في المقام الأول لهذين الاثنين. إذا فهم كلاهما ما تم كتابته بنفس الطريقة ، فقد قاما بتقديم التعليمات. عندما أعمل مع النص الذي تم إرساله للنشر في "ZhI!" ، أقدم نفسي كأحد الزوجين :)

3. لا تخفي الشيء الرئيسي

أخبر القارئ ما هي النقطة الرئيسية الخاصة بك. وقلها على الفور. يحتاج الناس إلى نقطة ارتكاز حتى يتمكنوا من متابعة أفكارك. وإلا فقدوا. إليكم ما يقوله ستيفن:

"يجبر القراء دائمًا على التفكير في التفاصيل ، اقرأ ما بين السطور. هذا يعني أنهم يعتمدون على معارفهم الأساسية لفهم النص. إذا لم يفهموا أي نوع من المعرفة يجب تطبيقه هنا ، فسيتم تبسيط أي جزء من النص بشكل سطحي للغاية ، ولكن في النهاية سيكون غير مفهوم. ينبغي على المؤلف أن يساعد القارئ من الأسطر الأولى في فهم ماهية نصه وما هو جوهره. "

هل أنت قلق من أن هذا سيقتل المؤامرة كلها؟ مرة أخرى ، لا تكون ذكيًا - كن أكثر بساطة ووضوحًا. لا يوجد أي معنى في المؤامرة إذا كان الناس لا يفهمون ما الذي تتحدث عنه وتوقفوا عن القراءة بعد الفقرة الأولى. يشرح ستيفن:

"يخشى العديد من المؤلفين القيام بذلك. لا يريدون أن يقولوا شيئًا مثل "هذا نص عن الهامستر" ، أو ما هو هذا النص. يبدو لهم أن هذا يسرق تسليط الضوء على النص. لكن فيما عدا الحالات التي يكون فيها النص مكتوبًا من قبل كاتب ماهر من قصص المباحث أو ممثل كوميدي قادر جدًا ، فمن الأفضل عدم محاولة السماح للضباب ، بحيث يصبح القارئ لاحقًا سعيدًا بمضة من البصيرة. يجب أن يفهم القارئ مقدمًا المكان الذي يقوده المؤلف ".

كيف ينبغي أن يقال هذا بسرعة؟ سريع جدا. في البداية يجب على المؤلف أن يوضح للقارئ ما يحاول الحصول عليه منه.

مع كمية المعلومات التي تقع على رأس مستخدم الإنترنت العادي ، لا يحق لنا "الخلط" بينه وبين إجبارنا على حل الحزورات. إذا كنت ترغب في إلهام القراء لإجراء تغييرات واعية من خلال مثالك ، فلا تكن حكيماً - أخبر قصتك. قم بإظهار حالة منها وفقًا لخطة "معنى إشارة تقييم نتائج العمل":

  • إشارة(شيء حفز التغيير)>
  • معلومات(أفكارك حول هذا ، لماذا يؤذيك ، ما هو "الخطأ" ، البحث عن حل)>
  • الإجراءات المتخذة >
  • النتيجة التي تم الحصول عليهاما الذي تغير كيف أصبح>
  • تقييمكالخبرة المكتسبة (كيف أفكارك عن نفسك ، عن الموقف ، عن الواقع المحيط)>
  • معنى جديد(فهم جديد ، "الخط العام" في حياتك ، وبعد ذلك أدركت أن الحياة أصبحت مثيرة للاهتمام)

والمزيد من الأمثلة! حسنا ، أنت تتذكر :)

تذكرت خدعة قديمة ، كنت قد لجأت إليها عندما كنت محررة في وكالة أنباء. عندما كان من الضروري مساعدة المؤلف على صياغة جوهر مذكرته ، طلبت منه أن يتخيل أن محتوى النص يجب أن ينقل بكل الوسائل إلى صديق يعيش في الجبال:

"تركض إليه بكل ساقيك ، وتسلق الصخور ، تسقط ، تنهض ، ركض مجددًا. الجبل مرتفع ، إنه صعب عليك ، أنت منهك. حرفيا في اللحظات الأخيرة ، تقوم بالزحف إلى الأعلى ، ورؤية صديقك ، وفتح فمك لإخباره بأخبارك ، ولكن لديك فقط القوة لإصدار جملة واحدة. سيكون هذا الاقتراح هو الفكرة الأساسية لجميع المواد ".

4. ليس من الضروري اللعب وفقًا للقواعد (رغم أنك يجب أن تحاول)

نعلم جميعًا الأشخاص الذين يحبون التشبث بالكلمات. لكن هؤلاء الناس ينسون أنه عندما يتعلق الأمر بـ "قواعد اللغة" ، فإن المستشفى النفسي يديره المرضى. القواميس ليست مجموعات من القواعد. إنهم يتبعون اللغة ، ولا يرشدونها.

يكتب بينكر "محرري القاموس يقرأون كثيرًا ، ويبحثون بعناية عن كلمات ومعاني جديدة يستخدمها العديد من المؤلفين في العديد من السياقات ، ثم يضيفون أو يغيرون المعاني".

هل القواعد تجعل النص أفضل؟ في المتوسط ​​، بالطبع. لكن الإبداع مناسب أيضًا. يمكن أن تتغير اللغات ويجب أن تتغير ، وهذا رائع. كاتب جيد يعرف القواعد ، لكنه يعرف كيفية كسرها.

ربما ، سأعلق على هذه النقطة على النحو التالي: يبدأ الارتجال في الحصول عليها عندما تنجح المهارة ولا تسبب آليات العملية صعوبات. بداية المؤلفين ، ما زلت أوصي بعدم المشاركة في البحث عن النموذج الأصلي. بالطبع ، إذا كنت تريد حقا ، لماذا لا نحاول. لكن التجربة تظهر"MRS!"، النصوص المكتوبة أصبحت ببساطة الأكثر شعبية:

5. قراءة وقراءة وقراءة مرة أخرى

لم يقرأ الكثير من الكتاب العظماء دليلاً للكتابة. كيف تعلموا شيئا؟ قراءة ، قراءة ، قراءة كتب أخرى. إليكم ما يقوله ستيفن:

"لا أعتقد أنه يمكنك تعلم الكتابة بشكل جيد إذا كنت لا تقضي الكثير من الوقت في النص ، وصيد الآلاف من التعابير ، والإنشاءات ، وأرقام الكلام والكلمات المثيرة للاهتمام ، وتطوير أسلوبك في الكتابة. وهذا يتطلب القدرة على تذوق وتفكيك أمثلة النثر الجيد ، الذي يمنحك نمطًا معينًا ، هدفًا ، يتيح لك أن تصبح أكثر حساسية لمئات من العوامل التي تنتج عبارات جيدة - لا يمكن تمييز هذه العوامل وصياغتها بشكل فردي. "

ماذا تقرأ من أجل كتابة نصوص جيدة لـ "عش بشكل مثير للاهتمام!"؟ بالطبع ، مقالات جيدة من أبطالنا :)

وهنا بعض الكتب الأكثر عقلانية لكتاب البداية:

ما هي هذه مهارة الكتابة؟

الكتابة الإبداعية (الكتابة ، الكتابة ، الكتابة ، النشاط الأدبي) نشاط الشخص في إنشاء أعمال لفظية مخصصة للقراءة من قِبل أشخاص آخرين.

الكاتب أو الكاتب أو المؤلف أو الكاتب هو شخص يشارك في الكتابة.

بدرجات متفاوتة ، يمتلك جميع الأشخاص مهارات الكتابة من خلال الكتابة باستخدام قلم أو كتابة على الكمبيوتر. وبطبيعة الحال ، يتم تطوير كل من هذه القدرات بدرجات متفاوتة. لكن لا يزال الجميع ليس كاتبا. الكاتب الحقيقي هو الشخص الذي يمكنه كتابة نص جيد يثير اهتمام القراء.

إذا كتب شخص ما نصوصًا غير مباشرة ولا معنى لها لأي شخص ، فسيتم تسمية هذا النوع من الكتابة grafomanstvo، والمؤلفين أنفسهم graphomaniacs. اليوم على شبكة الإنترنت يمكنك أن تجد العديد من graphomaniacs. هذا يرجع إلى حقيقة أن الناس يحاولون إعداد نصوص لا تستهدف القراء ، ولكن في خوارزميات محرك البحث. بالإضافة إلى ذلك ، يتم إثارة عملية تعميم الرسوم البيانية من قبل القراء أنفسهم (المستخدمين). تذكر عندما تقرأ بعض المقالات من غلاف إلى آخر. على الأرجح ، في معظم الحالات ، يمكنك ببساطة استعراض النصوص (المسح) على صفحات مواقع الويب "قطريًا" ، في محاولة للعثور بسرعة على المعلومات التي تحتاجها. وإذا لم يكن هناك طلب على نصوص جيدة ، فلا يوجد مثل هذا العرض.

في مساقنا ، سنتحدث عن نوع آخر من الكتابة ، ثمارها ممتعة ومفيدة للقراء.

كتابة تطبيق المهارة

تعد القدرة على الكتابة الجميلة والمنطقية والكفاءة مهارة مفيدة لكل شخص حديث تقريبًا. نكتب كل يوم رسائل ، ونتواصل مع الزملاء والأصدقاء من خلال البريد والشبكات الاجتماعية. نعبر عن أفكارنا في رسالتنا ، وننتقل إلى المرسل إليه بطلب أو صف بعض الأحداث. خطاب مكتوب المختصة في هذه الحالة يمكن أن تكون بمثابة مساعد ممتاز في النمو الوظيفي والعلاقات التجارية.

لكن الكتابة مفيدة ليس فقط للعمل ، والوظيفي ، والأعمال التجارية والتواصل مع الناس ، بل هي ضرورية لأولئك الذين يرغبون في تبادل أفكارهم مع المجتمع من خلال إنشاء الأعمال الأدبية. بالنسبة للمؤلف الحقيقي ، فإن الكتابة ، إلى حد ما ، هي الطريق إلى خلود الاسم الإنساني ، وهي طريقة لتجنب النسيان. يعتمد ذلك على مهارات الكاتب وموهبته ومدة بقاء أعماله ومدة بقاءه في ذاكرة القراء. يقول المثل الشهير: "ما هو مكتوب بالقلم لا يمكن قصه بفأس". ورغم أنهم نادراً ما يكتبون بالقلم ، علاوة على ذلك ، فهم لا يكتبون بقدر ما يطبعون ، وستظل أفضل الأعمال المكتوبة في المجال العام لفترة طويلة.

وحتى إذا لم تكن تخطط لتصبح مشهورًا على حساب أعمالك ، فقد تكون الرسالة مفيدة لك شخصيًا. على سبيل المثال ، يمكنك الاحتفاظ بمذكرات وتعكس أفكارك المثيرة للاهتمام فيها ، مما يساعد على استعادة النظام في رأسك ، وبناء الأفكار المهمة والخطط والمهام القادمة.

كيف تتعلم الكتابة؟

الكتابة هي مهارة متكاملةيتكون من مختلف المعارف والمهارات. أولاً ، لكي تصبح كاتبة حقيقية ، من المهم أن تكون شخصًا متعلمًا ومتنوعًا بما فيه الكفاية. على الأقل ، يجب أن تفهم بوضوح ما تريد أن تخبر القراء عنه ولماذا سيكون مهمًا ومفيدًا لهم. ثانياً ، لا يمكنك الاستغناء عن الدافع والرغبة القوية في إنشاء عمل جديد ، لأن كتابة العمل تتطلب الكثير من الوقت والجهد. هل أنت مستعد لهذا؟ ثالثًا ، يجب أن تعرف قواعد اللغة ، أو بمعنى آخر ، قواعد الكتابة ، والتي ستنقل أفكارك إلى القراء بأكبر قدر ممكن من الوضوح.

من بين أكثر السمات المطلوبة التي ستساعدك على أن تصبح كاتبة جيدة ، يمكنك تسليط الضوء على ما يلي:

  1. القراءة والتعليم ، والتعليم الجيد.
  2. الدافع ، رغبة قوية في الكتابة ، والعمل الجاد والمثابرة.
  3. المفردات النشطة واسعة النطاق.
  4. معرفة القراءة والكتابة ، معرفة قواعد اللغة الروسية.
  5. وضعت بشكل متناغم أنواع التفكير المنطقي والإبداعي.
  6. معرفة هذا النوع والأسلوب والسمات الهيكلية للكتابة.

بالإضافة إلى ذلك ، يقول الكتاب غالبًا أن شيئًا ما بعيد المنال يساعد في إنشاء عمل يتعلق بالأخلاق ومثل الحياة والإلهام الإبداعي أو ربما هدية إلهية.

على سبيل المثال ، يدعي ريتشارد باخ أن روايته الأكثر شهرة ، "طيور النورس تدعى جوناثان ليفينغستون" ، كانت "تمليها حرفيًا من أعلى" عليه. وأولئك الذين قرأوا أيضًا أعمال باخ الأخرى يجب أن يكونوا قد لاحظوا تباينًا صارخًا بين حكاياته التقليدية والنورس المجازي العميق المسمى جوناثان ليفينجستون.

في هذا الصدد ، السؤال الذي يطرح نفسه:

كتابة الدروس

لتعليم مهارات الكتابة الأساسية ، قمنا بإعداد العديد من الدروس. الهدف من هذه الدورة هو مساعدة الكتاب المبتدئين على اتخاذ الخطوة الأولى في تنمية مواهبهم. ستكون الدروس التي يتم تقديمها في هذا التدريب قادرة على تطوير عدد من الكفاءات المفيدة ، وهي:

إن القدرة على تكوين صداقات مع موسى الخاص بك ، ثم بناء علاقة مستقرة معها ، ليست بهذه البساطة. يستسلم الكثير من المؤلفين المحتملين في الخطوة الأولى ، دون كتابة سطر واحد. يوضح لك هذا الدرس كيفية العثور على الحافز المناسب لبدء الكتابة.

يجب أن تبدأ كتابة أي نص بوضع الخطابة ، والذي يتضمن إجابة على الأسئلة التالية: ما الذي أكتب عنه؟ لماذا أكتب؟ من أنا أكتب ل؟ كيف أكتب Иными словами, риторическое позиционирование включает в себя определение темы будущего произведения, его цели, его аудитории, а также его стилистической и жанровой формы.

علم الأسلوب اللغوي هو اتجاه يدرس الإمكانيات والوسائل التعبيرية للغة ومعانيها المعجمية وكذلك قوانين استخدامها في المواقف اللغوية المختلفة ومجالات التواصل. في هذا الدرس ، سوف نركز على التصميم الوظيفي. تستكشف الأساليب الفنية الوظيفية استخدام اللغة في مجالات مختلفة من نشاط الأشخاص ، أي تحليل الأساليب الوظيفية وعلاماتها وخصائص استخدامها في المواقف التواصلية المختلفة.

عندما يقال إن النص منطقي ، فإنه عادة لا يرتبط بالمنطق بالمعنى الحرفي. بالطبع ، لا ينبغي أن ينتهك أي نص القوانين المنطقية وقواعد التفكير ، لكن في هذه الحالة نتحدث قليلاً عن شيء آخر. يمكن القول أن المتطلبات الأساسية المقدمة من القراء إلى أي نصوص هي الاتساق والهيكل. سنشرح في هذا الدرس معنى ذلك وكيفية تحقيقه.

المفردات (القاموس ، المعجم) هي عبارة عن مجموعة من الكلمات التي يفهمها الشخص ويستخدمها في كلامه. من المعتاد تقسيمه إلى نوعين: نشط وسلبي. المفردات النشطة - هذه هي الكلمات التي يستخدمها الشخص بانتظام في الكلام والكتابة الشفوية. المفردات السلبية هي عبارة عن مجموعة من الكلمات التي يعرفها الشخص ويفهمها عن طريق الأذن أو عند القراءة ، ولكنها لا تستخدمها. ستتعلم في هذا الدرس كيف ينبغي أن تكون المفردات النشطة والسلبية ، وكيف يمكن تجديدها وإثرائها ، وكذلك استخدامها بشكل صحيح في الكلام.

يُطلق على العلم الذي يدرس الوسائل المعجمية للغة ويضع معايير لاستخدامها ، علم الأسلوب المعجمي. في هذا الدرس سوف نتحدث أكثر عن المبادئ الأساسية للأسلوبيات المعجمية ، والتي هي مفيدة لكل مؤلف يعرفها.

يتم فهم معرفة القراءة والكتابة تقليديًا على أنها درجة الكفاءة في الكتابة والقراءة باللغة الأم. في الوقت نفسه ، مع انتشار التعليم المدرسي الشامل ، ازدادت متطلبات القراءة والكتابة: لم يعد يعرفوا فقط كيفية القراءة والكتابة ، لكنهم يمتلكون خطابًا مكتوبًا وفقًا لمعايير القواعد والإملاء المعمول بها. في هذا الدرس ، سنتحدث عن مدى أهمية معرفة القراءة والكتابة عند كتابة النصوص وكيفية تطويرها.

كيفية أخذ الدروس

في دروس التدريب لدينا ، يمكنك العثور على معلومات مرجعية ، بالإضافة إلى توصيات وتمارين مفيدة لإتقان جميع المهارات الهامة للكاتب التي يمكنك تعلمها. تختلف سرعة وفعالية تطوير كل من المهارات المقدمة باختلاف الأشخاص. لذلك ، لا يمكنك تحديد مقدار الوقت المستغرق في كل درس أو كامل الدرس.

ومع ذلك ، يمكنك تقديم توصيات عامة بشأن وضع ومدة الفئات:

  1. لكي لا تفوت أي شيء ، حاول أن تتعرف على كل الدروس.
  2. حاول تحديد مشاكلك الرئيسية وحلها تمامًا ، وفهم بمزيد من التفصيل في الدروس المقابلة وأداء التمارين واتباع التوصيات اللازمة.
  3. أحد العناصر المهمة في كل درس هو الممارسة ، لذا تأكد من محاولة تطبيق المعرفة المكتسبة في كتاباتك.
  4. اختبر أعمالك على القراء الموضوعيين ذوي الخبرة الذين لن يخجلوا من قول ما يفكرون به حقًا حول ثمار إبداعك.
  5. حاول أن تكتب باستمرار ولا تتخلى عن هذا الأمر ، وإلا فالموسم والمقطع الجيد سيأتي إليك نادراً وغير منتظم كما أنت.

الكتب والكتب المدرسية

الكتابة ليست شيئا يمكن تعلمه مرة واحدة وإلى الأبد. يجب تحسين القدرة على كتابة النصوص باستمرار ، وإلا فسوف تتلاشى. يحتاج الكاتب إلى الحفاظ على شكله بشكل دائم: القراءة والكتابة ، وكذلك دراسة الأدبيات المتخصصة في الكتابة. في هذه الصفحة ، استشهدنا بعدد من الكتب والكتب المدرسية الشائعة حول حقوق النشر والمهارات الأدبية.

  • ستيفن كينج "كيفية كتابة الكتب"
  • يوري نيكيتين "كيف تصبح كاتبة"
  • أومبرتو إيكو "كيف تكتب أطروحة" ، بالإضافة إلى عدد من الأعمال الأخرى
  • ديتمار روزنتال "مجموعة من التدريبات باللغة الروسية"
  • وغيرها.

ونقلت الكاتب

من أجل مساعدتك في العثور على إلهام إبداعي ، قمنا بجمع اقتباسات من شخصيات أدبية ناجحة معروفة (وليس فقط) تحتوي على نصائح حول التعامل مع مشكلات الكتابة المختلفة:

مكسيم غوركي:

يمكنك أن ترى الكثير ، تقرأ ، يمكنك أن تتخيل شيئًا ما ، ولكن للقيام بذلك ، يجب أن تكون قادرًا على ذلك ، ويتم إعطاء المهارات فقط من خلال دراسة التكنولوجيا.

جون شتاينبك:

اكتب بحرية وبأسرع ما يمكن لتسكب كل شيء على الورق. لا تقم أبدًا بالتحرير أو إعادة الكتابة حتى تضع حداً لها. عادةً ما تكون إعادة الكتابة في هذه العملية أكثر من مجرد ذريعة لعدم المضي قدماً. كما أنه يعوق التدفق الحر للفكر والإيقاع ، الذي يأتي فقط مع عمل اللاوعي مع المواد.

ليو تولستوي:

يمكن أن يكون أعداؤنا أكثر فائدة لنا من أصدقائنا ، لأن الأصدقاء غالبًا ما يغفرون لنا نقاط ضعفنا ، بينما يلاحظهم الأعداء عادةً ويوجهون انتباهنا إليهم. لا تهمل احكام الاعداء.

إيفان بونين:

يجب كتابة الشعر كل يوم ، تمامًا كما يجب أن يعزف عازف الكمان أو العازف على البيانو عدة ساعات كل يوم دون ثغرات. وإلا ، فإن موهبتك ستصبح شحيحة حتما ، ستجف مثل البئر ، حيث لا تأخذ الماء لفترة طويلة.

أنطون تشيخوف:

الكاتب الحقيقي هو نفس النبي القديم: فهو يرى بوضوح أكثر من الناس العاديين.

ديفيد أوجيلفي:

الأشخاص الذين يعرفون كيفية التفكير يعرفون أيضًا كيفية الكتابة. وأولئك الذين يعانون من انخفاض مستوى الذكاء يكتبون نفس الذكريات والرسائل والخطب. القدرة على الكتابة بشكل جيد ليست هدية من الطبيعة. هذا يمكن تعلمه. اكتب ما تقوله: بطبيعة الحال ... حاول التعبير عن أفكارك ببساطة ، دون التظاهر بأنك فكري للغاية ... إذا كنت تعمل على شيء مهم للغاية ، فاطلب من الأصدقاء أو الزملاء التعبير عن آرائهم حول عملك.

مواد أخرى على موقعنا

سوف يعلمك التدريب على تطوير التفكير الإبداعي على العثور بسرعة على أفكار جديدة للأعمال ، وإنشاء قصص أصلية.

سوف تساعد دروس القراءة السريعة في قراءة المزيد من الكتب ، مما سيؤثر بلا شك على المفردات اللغوية الخاصة بك وعلى سعة الاطلاع.

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي مدونتنا على قسم خاص مخصص للخطابة والكتابة.

نتمنى لكم التوفيق والنجاح في فهم أساسيات مهارات الكتابة!

شاهد الفيديو: تعلم كتابة موضوع تعبير باللغة الانجليزية : كورس الكتابة المستوى الاول : 1 (سبتمبر 2020).

Pin
Send
Share
Send
Send